نظم مخبر العلوم الاقتصادية والتسيير التابع لكلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة محمد خيضر بسكرة من خلال فرقة " تنمية الموارد الإستراتيجية للمنظمة من خلال تسيير علاقتها بالمحيط " يوم الخميس14 نوفمبر 2019 يوما دراسيا تمحورحول الإستراتيجية التسويقية ودورها في تحسين أداء المنظمات في القطاع السياحي وذلك بقاعة المناقشات بالكلية ، بإشراف الدكتورة حنان جودي عميدة كلية العلوم الإقتصادية،والأستاذ الدكتور صالح مفتاح رئيس المخبر الى جانب حضور أساتذة وطلبة الطور الثالث دكتوراه وبقية الأطوار الأخرى .
عميدة الكلية افتتحت فعاليات هذا اليوم حيث نوهت بالجهد المبذول خلال هذا اللقاء من طرف القائمين عليه كما أكدت على أهمية ودور مثل هذه اللقاءات في الرقي بالمنتوج البحثي والعلمي ، كما تناولت الدكتورة فيروز قطاف رئيسة هذا اليوم الدراسي في كلمتها أبرز المحاور والخطوط العريضة التي سيتم تناولها خلال هذا الموضوع كما أشارت إلى تلقي اللجنة العلمية 16 طلب مشاركة اختير منها 08 .
تميز البرنامج المسطر خلال هذا اليوم بالثراء من خلال جلسات علمية تضمنت العديد من المداخلات قدمها أساتذة باحثين من جامعة بسكرة وبعض جامعات الوطن الى جانب مداخلات لطلبة الدكتوراه من الجامعة والتي توسمت بالعديد من العناوين من بينها " ملامح المزيج التسويقي في المنظمات السياحية ومستلزمات نجاحه " إضافة إلى مداخلة بعنوان " التسويق في المؤسسات الفندقية كمفتاح للريادة مع عرض حال مجموعة من السلاسل الفندقية العالمية "وغيرها من المداخلات التي سعى من خلالها الأساتذة المحاضرين والطلبة إلى تحقيق أهداف هذا المنبر العلمي والمتمثلة بالدرجة الأولى في التركيز على أهمية استراتيجية التسويق في تحقيقها لأهداف المنظمات في القطاع السياحي ومساعدتها في عملية تحسين أدائها من خلال دراسة كيفية تطبيق هذه الوظيفة داخل المؤسسات والمنظمات إلى جانب التعرف على أثر استخدام التكنولوجيا على عناصر المزيج التسويقي السياحي وغيرها من الأهداف العلمية المرجوة للخروج بجملة من التوصيات الهادفة والتي يسعى القائمون على هذا الحدث لرفعها للجهات الوصية للعمل بها ميدانيا.