تعلن جامعة محمد خيضر بسكرة عن فتح مسابقة للتوظيف في الرتب المبينة أدناه
الرتبة |
نمط التوظيف |
شروط الإلتحاق |
التخصص المطلوب |
عدد المناصب المالية المفتوحة |
مكان التعيين (*) |
شروط أخرى |
|
أستــــــــــــــــــــاذ مســـــــــــــــاعد قســــــــــم ''ب'' |
1- على أساس الشهادة ، الحائزون: على شهادة دكتوراه دولة أو شهادة دكتوراه في العلوم أو شهادة معترف بمعادلتها 2- مسابقة على أساس الشهادة الحائزون : على شهادة الماجستير أو شهادة معترف بمعادلتها بتقدير '' قريب من الحسن '' على الأقل |
1- على أساس الشهادة الحائزون: على شهادة دكتوراه دولة أو شهادة دكتوراه في العلوم أو شهادة معترف بمعادلتها 2- مسابقة على أساس الشهادة الحائزون : على شهادة الماجستير أو شهادة معترف بمعادلتها بتقدير '' قريب من الحسن '' على الأقل |
الهندسة المعمارية |
المؤسسات البشرية في المناطق الجافة و شبه الجافة |
2 |
العلوم والتكنولوجيا |
|
العمارة في المناطق الجافة و شبه الجافة |
1 |
||||||
العمارة و المحيط، إختصاص التراث |
1 |
||||||
عمارة أشكال أجواء و تنمية مستدامة |
1 |
||||||
الهندسة المدنية والري |
نمذجة المواد والهياكل |
1 |
|||||
الهندسة الميكانيكية |
الطاقة |
1 |
|||||
الهندسة الكهربائية |
التحكم في النظم الديناميكية |
1 |
|||||
كيمياء صناعية |
هندسة كيميائية |
1 |
|||||
هندسة البيئة والمحيط |
1 |
||||||
رياضيات |
رياضيات |
2 |
العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة |
||||
إعلام آلي |
إعلام آلي |
2 |
|||||
فيزياء |
فيزياء تطبيقية |
1 |
|||||
فيزياء المواد المعدنية وغير المعدنية |
1 |
||||||
كيمياء |
كيمياء عضوية |
1 |
|||||
إلكتروكيمياء |
1 |
||||||
كيمياء بيو عضوية |
1 |
||||||
علوم زراعية |
الزراعة والبيئة في المناطق الجافة |
1 |
|||||
إنتاج حيواني |
1 |
||||||
ري زراعي |
1 |
||||||
علوم الأرض والكون |
تهيئة الإقليم |
1 |
|||||
علوم الطبيعة والحياة |
علم البيئة |
1 |
|||||
بيو تكنولوجيا |
1 |
||||||
كيمياء حيوية |
2 |
||||||
علوم إقتصادية |
إقتصاد دولي |
1 |
العلوم الإقتصادية والتسيير |
||||
علوم التسيير |
إقتصاد و إدارة المعرفة |
1 |
|||||
تسيير المؤسسات |
1 |
||||||
محاسبة |
1 |
||||||
حقوق |
قانون عام |
1 |
الحقوق والعلوم السياسية |
||||
قانون خاص |
1 |
||||||
علوم سياسية |
دراسات مغاربية |
2 |
|||||
أدب عربي |
علوم اللسان العربي |
1 |
الآداب واللغات الأجنبية |
||||
السرديات العربية |
1 |
||||||
لغة فرنسية |
علوم اللغة |
1 |
|||||
أدب فرنسي |
1 |
||||||
لغة إنجليزية |
كل التخصصات |
2 |
|||||
علم المكتبات |
كل التخصصات |
2 |
العلوم الإنسانية والإجتماعية |
||||
جغرافيا |
الجغرافية التعلمية |
1 |
|||||
تاريخ |
تاريخ وحضارة بلاد الأندلس |
1 |
|||||
فلسفة |
كل التخصصات |
1 |
|||||
إعلام وإتصال
|
إتصال بيئي |
1 |
|||||
تكنولوجيا وسائل الإتصال الحديثة |
1 |
||||||
علوم الإعلام والإتصال |
1 |
||||||
علم الإجتماع |
علم إجتماع الإتصال |
1 |
|||||
التربية البدنية و الرياضية |
كل التخصصات |
2 |
|||||
علم النفس |
علم النفس التنظيم والعمل |
1 |
|||||
علم النفس المرضي الإجتماعي |
1 |
||||||
المجموع |
54 |
|
شـــــروط الإلتحـــــــاق
1- الشهادة المطلوبة.
أ- يوظف على أساس الشهادة،الحائزون: على شهادة دكتــــــوراه دولة أو شهادة دكتوراه في العلوم أو شهادة معترف بمعادلتها.
ب- مسابقة على أساس الشهادة الحائزون:على شهادة الماجستير أو شهادة معترف بمعادلتها بتقدير'' قريب من الحسن'' على ألأقل.
2- وثيقة إثبات الوضعية إزاء الخدمة الوطنية.
3- الخبرة المهنية في نفس الرتبة أو منصب معادل.
4- الأشغال و الدراسات المنجزة(أعمال البحث،الدراسات ...) المنشورة في مجلة متخصصة وطنية أو أجنبية.
5- محتويات الملف:طلب خطي + شهادة الميلاد + شهادة الجنسية نسخة أصلية+ شهادة السوابق العدلية نسخة أصلية صالحة لمدة 03 أشهر+ نسخة طبق الأصل للشهادة العلمية + كشف نقاط لسنوات ما بعد التدرج + السيرة الذاتية + شهادتين طبيتين(صدرية و عامة +04 صور شمسيـــة حديثة + ظرفان عليهما عنوان المترشح ترخيص بالمشاركة في المسابقة من الهيئة المستخدمة الأصلية بالنسبة للموظفين + ألالتــــــزام بالاستقالة في حالة النجاح.
6- إيداع ملف المترشح: ترسل أو تودع الملفات إلى جامعة محمد خيضر (الأمانة العامة) ص.ب 145 بسكرة 07000 في أجل أقصاه(15) يوما ابتداء من تاريخ صدور أول إعلان في إحدى الصحف الوطنية.
* معايير الإنتقاء للمسابقة على الشهادات :
- ملائمة مؤهلات تكوين المترشح مع متطلبات السلك أو الرتبة المطلوبين في المسابقة
- تكوين مستوى أعلى من المؤهل أو الشهادة المطلوبين للمشاركة في المسابقة
- الأعمال والدراسات المنجزة عند الإقتضاء
- الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح في التخصص مهما كان قطاع النشاط او طبيعة المنصب المشغول
- تاريخ الحصول على الشهادة
- نتائج المقابلة مع لجنة الإنتقاء
* يمكن للمترشح الغيرمقبول للمشاركة في المسابقة أن يقدم طعنا لدى السلطة التي لها صلاحية التعيين التي يجب عليها البت فيه والرد عليه قبل خمسة أيام عمل قبل تاريخ إجراء المسابقة.
ملاحظة:
- لا تؤخذ بعين الإعتبار الملفات الناقصة أو تلك الواردة خارج آجال التسجيلات
l'Université Mohamed Khider – BISKRA lance l'ouverture du concours de recrutement dans les grades suivants :
Autres conditions |
Structure d'affectation (*) |
Nombre de poste ouverts |
Spécialité |
Conditions d'accès |
Mode recrutement |
Grade |
|
|
Sciences et Techniques |
2 |
Etablissements humains dans les mileux arides et semi-arides |
Architecture |
1- Doctorat d'Etat Ph.D,Doctorat ou titre reconnu équivalent. 2- Magister ou titre reconnu Equivalent |
1- Doctorat d'Etat Ph.D,Doctorat ou titre reconnu équivalent. 2- Magister ou titre reconnu Equivalent |
Maître Assistante classe ‘’B’’ |
1 |
architecture dans les zones arides et semi arides |
||||||
1 |
architecture et environnement, patrimoine |
||||||
1 |
Architecture formes ambiances et développement durable |
||||||
1 |
Modélisation, matériaux et structures |
Génie civil et hydraulique |
|||||
1 |
Energétique |
Génie mécanique |
|||||
1 |
commande des systèmes dynamiques |
Génie électrique |
|||||
1 |
Génie de l'environnement |
Chimie industrielle |
|||||
1 |
Génie chimique |
||||||
Sciences Exactes et Sciences de la Nature et de la Vie |
2 |
Mathématiques |
Mathématiques |
||||
2 |
informatique |
informatique |
|||||
1 |
Aménagement du territoire |
Science de la terre et de l'univers |
|||||
1 |
Physique appliquée |
Physique |
|||||
1 |
Physique des matériaux métalliques et non métalliques |
||||||
1 |
Chimie organique |
Chimie |
|||||
1 |
Electrochimie |
||||||
1 |
Chimie bio-organique |
||||||
1 |
Agriculture et environnement des les zones arides |
Agronomie |
|||||
1 |
Production animale |
||||||
1 |
Hydraulique agricole |
||||||
1 |
Science de l'environnement |
Biologie |
|||||
1 |
Biotechnologie |
||||||
2 |
Biochimie |
||||||
Economie, Gestion et Sciences Commerciales |
1 |
Comptabilité |
Gestion |
||||
1 |
Gestion des entreprises |
||||||
1 |
Economie et gestion du savoir |
||||||
1 |
Economie internationale |
Economie |
|||||
Droit et Sciences Politiques |
1 |
Droit public |
Droit |
||||
1 |
Droit privé |
||||||
2 |
Etudes Maghrébines |
Sciences Politiques |
|||||
Lettres et Langues étrangères |
1 |
Sciences de la langue Arabe |
Letres Arabes |
||||
1 |
Contes Arabes |
||||||
1 |
Sciences du Language |
Français |
|||||
1 |
Littérature française |
||||||
2 |
toutes spécialités |
Anglais |
|||||
Sciences Humaines et Sociales |
2 |
toutes spécialités |
Bibliotheconomie |
||||
1 |
Histoire et civilisation de l'andalousie |
Histoire |
|||||
1 |
Géographie didactique |
Géographie |
|||||
1 |
toutes spécialités |
Philosophie |
|||||
1 |
Sciences de l'information et des communications |
Information et communications |
|||||
1 |
Technologie des moyens de communication modernes |
||||||
1 |
Communication et environnement |
||||||
1 |
Sociologie de la comminication |
Sociologie |
|||||
2 |
toutes spécialités |
Education Physique et sportive |
|||||
1 |
Psycologie clinique et sociale |
Psychologie |
|||||
1 |
Psychologie organisation et travail |
||||||
|
54 |
Total |
CONDITIONT D' ACCES
1- diplômes exiger:
- Priorité 01:Doctorat d' Etat , ph. Doctorat ou titre reconnu équivalent
- Priorité 2: Magister ou titre reconnu Equivalent.
2- Demande manuscrite + Acte de naissance + photocopie légalisée du diplôme +c.v+ relevé des notes (post graduation)+ Casier judiciaire + Certificat de nationalité + Certificat médicaux(Médecine générale et Phtisiologie) + Enveloppes timbrées libellée a l'adresse du candidat + 04 Photos d'identité récentes + copies des travaux de recherche(publication communication, etc.…)s'il y a lieu + Certificats de travail s'il y a lieu
3- Pour les fonctionnaires:autorisation de participation au concours délivrée par L'employeur +engagement de l'intéressé à démissionner du poste qu'il occupe en cas de réussite.
- Les dossiers sont à envoyer: a l'adresse suivant : UNIVERSITE Med-KHIDER ( secrétariat général ) - B.P 145 R.P BISKRA – 07000
- Le dernier délai de dépôt des dossiers est de 15 jours à partir de la date de première parution.
- Les critères de sélection aux concours sur titre :
- L’ adéquation du profil de la formation du candidat avec les exigences de corps ou grade ouvert au concours.
- La formation de niveau supérieur au titre ou diplôme exiger pour la participation au concours.
- Les travaux et études réalises , le cas échéant .
- L' expérience professionnelle acquise par le candidat dans la spécialité, quel que soit le secteur d'exercice ou la nature de l'emploi occupé.
- La date d'obtention du diplôme.
- Les résultats de l'entretien avec le jury de sélection.
- les candidats non retenus pour participer aux concours ,examens et testes professionnels peuvent introduire un recours devant l' autorité ayant pouvoir de nomination qui doit statuer sur ledit recours et répondre aux intéressés au moins cinq (05) jours ouvrable avant la date de déroulement du concours , de l'examen ou du test professionnel.
- Observation: Tout les dossier incomplet ou arrivé hors délais d'inscription ne sera pas prit en considération.